الخميس12142017

Last updateالخميس, 14 كانون1 2017 9am

Back أنت هنا: الرئيسية أخبار القوات المسلحة زيارات وتفقدات قائد الفرقة 15 مشاه :السودان بلد لجميع ابنائه

زيارات وتفقدات

قائد الفرقة 15 مشاه :السودان بلد لجميع ابنائه

قال اللواء الركن قمرالدين محمد فضل المولى قائ257د الفرقة 15 مشاة إن السودان بلد لجميع ابنائه مؤكدا اهمية تحكيم صوت العقل وتوجيه الطاقات نحو البناء والإعمار.
وأشار خلال مخاطبته مراسم تسليم حركة متمردة  عدتها وعتادها لشعبة الاستخبارات العسكرية أمس بقيادة الفرقة 15 مشاه في الجنينة الي المؤامرات التي تحاك ضد البلاد مبينا انها تهدف الى عدم استقرار البلاد واستغلال ثرواته الهائلة والتي تجعلها من الدول العظمى في العالم مؤكدا ان القوات المسلحة التي دافعت عن الوطن طوال تاريخها ستظل متماسكة وقوية لمواجهة أي عدو يتربص بالوطن والمواطن .
وكشف المقدم ركن موسى اسماعيل موسى رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية بالفرقة 15 مشاة أن الحركة سلمت مجموعة كبيرة من عدتها وعتادها للقوات المسلحة تمثلت في سبع عربات وثلاثة مدفع ا ر بى جي 9 واربعة مدافع 60/75 واربعة وعشرين ا ربي جي وستة وثلاثين بندقية وكميات كبيرة من الذخائر المختلفة ودعا الحركات المسلحة للاقدام تجاه السلام من اجل المساهمة في بناء الوطن .
وأبان الاستاذ ادم احمدعلي محمد رئيس اتحاد قوى المقاومة ان حركته انحازت للسلام بقناعة راسخة بعد المواقف الوطنية لرئيس الجمهورية بجانب مبادرة الرئيس للحوار الوطني والذي كشف عن مشاركته في جلساته وأكد أن نهج الحركات المسلحة هو الحرب والمتاجرة بقضية دارفور التي يمكن حلها في الاطار الأهلي وابان أن اتحاد قوى المقاومة يضم 6580 مقاتلاً وتشكل من خمسة حركات مسلحة على رأسها حركات جبريل وعبدالواحد ومناوي.
وأعلن ادم عن خطوات قامت بها حركته وسط مقاتلي الحركات لإقناعهم للانضمام الى ركب السلام وقد وجدت استجابة كبيرة تظهر نتائجها في الأيام المقبلة ،مؤكدا استعداد مقاتلي الحركة للعمل مع القوات النظامية من اجل حماية الوطن .