الإثنين11202017

Last updateالأحد, 19 تشرين2 2017 10pm

Back أنت هنا: الرئيسية أخبار القوات المسلحة زيارات وتفقدات حركة دبجو تُرحِّب بتخفيض قوات اليوناميد

زيارات وتفقدات

حركة دبجو تُرحِّب بتخفيض قوات اليوناميد

رحَّبت حركة العدل والمساواة بقيادة بخيت دبجو، السبت، بقرار مجلس الأمن الدولي الذي قضى بالخفض التدريجي لقوات بعثة اليوناميد بدارفور، وذلك بتقليص المكون العسكري كمرحلة أولى. وعدَّت القرار شهادة من الأسرة الدولية على تحقيق الأمن والاستقرار في دارفور.

وعدّ أمين الإعلام والناطق الرسمي باسم الحركة أحمد عبدالمجيد، في تصريح لوكالة السودان للأنباء، يوم السبت، أن القرار ترجم الجهد التراكمي الذي بذلته حكومة السودان، ويؤكد تعافي المجتمع المحلي، ويشير للتقارب الكبير الذي شهدته البلاد وانفتاحها بقوة متخطية المتاريس والعقبات نحو محيطينا الدولي والإقليمي.

وقال إن القرار سانحة تجدد فيها الحركة ما اضطلعت به البعثة من جهد في بناء جسور السلام عبر الوساطة الأممية ودولة قطر راعي السلام المستدام في دارفور. وجدَّد الدعوة للممانعين المتبقيين أن ينهضوا بروح وطنية صادقة نحو الالتحاق بركب السلام.

وفي السياق، أبدت الحركة دهشتها حيال التقرير الذي تغاضي عن الجهد المبذول في مسألة مكافحة الإتجار بالبشر، الذي يؤكد أن هناك منظوراً غير عادل اتبع

وقال الناطق الرسمي إن التقرير كذب كل الوقائع التي بذلها السودان لكبح جماح هذه التجارة التي آذت الضمير الوطني، وكذلك غفلت  عن الدور الذي يتمتع به السودان جيوسياسياً في محيطة الإقليمي، وهي إشارة نرسلها أن هناك أيادي تجتهد لتعقد الدور الريادي للسودان.