الثلاثاء11212017

Last updateالثلاثاء, 21 تشرين2 2017 8am

Back أنت هنا: الرئيسية أخبار القوات المسلحة زيارات وتفقدات رئيس أركان القوات المسلحة يستقبل الملحق العسكري الأميركي

زيارات وتفقدات

رئيس أركان القوات المسلحة يستقبل الملحق العسكري الأميركي

استقبل رئيس الأركان المشتركة للقوات المسلحة  الفري1489675558ق أول مهندس. ركن عماد عدوي في مكتبه  اليوم الخميس، الملحق العسكري الأميركي للسودان المقدم جون بونغ، بحضور نظيره  العقيد ركن دفع الله الأمين.


وعيَّن السودان قبل أيام لأول مرة منذ 25 عاماً العقيد ركن أباذر دفع الله الأمين ملحقاً عسكرياً في سفارته بالعاصمة الأميركية واشنطن.


وبحث اللقاء القضايا ذات الاهتمام المشترك، والجهود التي تبذلها الحكومة السودانية لإيصال المساعدات الإنسانية لدولة جنوب السودان في أعقاب المجاعة التي ضربت دولة الجنوب.

وقال الملحق العسكري السوداني في أميركا العقيد الأمين، في تصريحات عقب اللقاء، إن اللقاء ناقش الرؤى المشتركة وفقاً للتفاهمات الجارية بين الخرطوم وواشنطن، بما يخدم مصالح البلدين ويدفع بالعلاقات المستقبيلة بينهما إلى الأمام، وبما يخدم مصالح البلدين.


وأشار أباذر إلى أن اللقاء ناقش المسارات الخمسة التي تمت مناقشتها في الفترة السابقة، بالإضافة إلى مجهودات الحكومة السودانية في إرسال المساعدات الإنسانية لدولة جنوب السودان.

من جانبه، قال الملحق العسكري الأميركي بالخرطوم المقدم جون بونق، إن لقاءه برئيس الأركان المشتركة  ناقش العديد من القضايا والمصالح ذات الاهتمام بين البلدين. وأعرب عن سعادته البالغة بالعمل بالسودان.