الأربعاء07262017

Last updateالأربعاء, 26 تموز 2017 6am

Back أنت هنا: الرئيسية أخبار القوات المسلحة زيارات وتفقدات السودان يتسلم رئاسة منظمة الايساف وقيادة قوات شرق إفريقيا

زيارات وتفقدات

السودان يتسلم رئاسة منظمة الايساف وقيادة قوات شرق إفريقيا

أقرت اجتماعات وزراء الدفاع ورؤساء الأركان66666690987650767
لدول شرق إفريقيا المنعقدة بالعاصمة اليوغندنية كمبالا ترؤس السودان للمنظمة لدورة العام 2017 م .

وترأس وفد السودان المشارك على مستوى وزراء الدفاع الفريق الركن علي محمد سالم وزير الدولة بالدفاع، فيما قاد وفد السودان على مستوى رؤساء الأركان الفريق أول ركن يحيى محمد خير نائب رئيس الأركان المشتركة .
يُذكر أن اجتماعات الدول الأعضاء في منظمة الايساف (قوات شرق إفريقيا) كانت قد ألتأمت مؤخرا بالعاصمة اليوغندية كمبالا في الفترة من السادس وحتى العاشر من مارس الجاري على مستويات الخبراء، أعقبتها الاجتماعات على مستوى رؤساء الأركان، واختتمت بلقاء وزراء دفاع دول الإقليم .
وناقشت الاجتماعات تحديات الأمن والسلم في الإقليم وسبل تعزيز التنسيق والعمل المشترك واختارت الاجتماعات العميد الركن علاء الدين عثمان ميرغني لقيادة القوات في الفترة المقبلة، كما ناقشت خطة المشروع التدريبي الذي من المنتظر تنفيذه في السودان، وأمنت الاجتماعات على استضافة الخرطوم لنسختها القادمة في سبتمبر من العام الحالي خلال ترؤس السودان للدورة الحالية.
وكان كل من الفريق الركن علي محمد سالم وزير الدولة بالدفاع والفريق أول ركن يحيى محمد خير نائب رئيس الاركان المشتركة قد ترأسا الاجتماعات على مستوى الوزراء ورؤساء الأركان.
وفي تصريحات صحفية أكد الفريق الركن علي محمد سالم وزير الدولة بالدفاع أن الاجتماعات كانت ناجحة للغاية مما أتاح الفرصة لوفد السودان للمشاركة الفاعلة وتقديم شرح لشركاء الايساف حول مجمل الأوضاع الأمنية والاستقرار الذي تشهده البلاد ، إلى ذلك قدم وزير الدولة بالدفاع شكره للرئيس اليوغندي وحكومته للجهود التي بذلوها في إطلاق سراح الأسرى الذين كانت تحتجزهم الحركة الشعبية قطاع الشمال.