الإثنين03272017

Last updateالإثنين, 27 آذار 2017 10am

Back أنت هنا: الرئيسية أخبار القوات المسلحة زيارات وتفقدات رئيس الأركان المشتركة يلتقي نظيره الكويتي ويبحث معه العلاقات المشتركة بين جيشي البلدين

زيارات وتفقدات

رئيس الأركان المشتركة يلتقي نظيره الكويتي ويبحث معه العلاقات المشتركة بين جيشي البلدين

التقى رئيس الأركان المشتركة الفريق أول مهندس ركن عماد الدين مصطفى عدوي بمكتبه برئاسة الأركان المشتركة اليوم بنظيره الكويتي الفريق الركن محمد خالد الخضر رئيس الأركان العامة الكويتي حيث بحث اللقاء العلاقات المتطورة والأزلية بين جيشي البلدين وسبل دعمها وتعزيزها في مجالات التدريب والتأهيل وتبادل الخبرات .33320
وأشارالفريق أول مهندس ركن عماد الدين مصطفى عدوي إلى أن زيارة رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي للبلاد تأتي في إطار تطور العلاقات المشتركة بين القوات المسلحة السودانية والكويتية فضلا عن أنها تأتي على شرف تخريج كوكبة من الضباط الكويتيين من الكلية الحربية السودانية، كما أنها فرصة للوقوف على تجربة القوات المسلحة السودانية والتعاون في مجال التدريب والتأهيل وتبادل الخبرات ورفع القدرات والتدريب المشترك . .
وأعرب عدوي عن أمله أن يعم الأمن والاستقرار كل الأقطار الإسلامية والعربية.
من جانبه أعرب رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق ركن محمد خالد الخضر عن سعادته بوجوده في السودان، وقال سعدت بهذه الدعوة مؤكدا أزلية العلاقات بين القوات المسلحة الكويتية والسودانية، مشيرا إلى أن تأسيس القوات المسلحة الكويتية كان بأيد سودانية، وأضاف " لذلك نحن نكن للسودان قيادة وضباطا "وشعبا كل تقدير واحترام. "
ونقل تحيات نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع الكويتي وتحيات القيادة السياسية وتحيات صاحب السمو أمير الكويت للسودان قيادة وشعبا.
وأبدى رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي استعداد القوات المسلحة الكويتية التعاون مع نظيرتها السودان في كافة المجالات العسكرية.