الأربعاء03292017

Last updateالأربعاء, 29 آذار 2017 11am

Back أنت هنا: الرئيسية أخبار القوات المسلحة زيارات وتفقدات مركز المهندسين المهني يحتفل بتخريج الدفعة الرابعة مهنيين

زيارات وتفقدات

مركز المهندسين المهني يحتفل بتخريج الدفعة الرابعة مهنيين

قائد السلاح: الدفعة المتخرجة تعد إضافة حقيقية وستسهم في تحقيق التقدم المنشود

مدير إدارة المؤسسات التعليمية يؤكد الاهتمام بالمؤسسات التعليمية بلوغاً لمصاف الريادة والتقدم

أم درمان: عيسى المهدي

احتفل مركز المهندسين المهني ضمن منظومة سلاح المهندسين بأم درمان مؤخراً بتخريج الدفعة الرابعIMG 20170104 WA0009
ة مهنيين بحضور عدد من منسوبي السلاح والمركز من الضباط وضباط الصف والجنود والأسر الكريمة.. وقد شهدت الفعالية عدداً من البرامج والفقرات المتنوعة تم خلالها تكريم المتفوقين من المتخرجين وضيوف الشرف والجهات التي أسهمت في إنجاح الدورة.. 

إضافة حقيقية: 

اللواء مهندس ركن صلاح الدين عبدالرحيم قائد سلاح المهندسين أكد أن الدفعة المتخرجة إضافة حقيقية للقوات المسلحة والسلاح وستسهم في دفع عجلة العمل المهني وتحقيق التقدم المنشود. وذلك بفضل التدريب والتأهيل المتقدم الذي حظيت به في شتى ضروب العمل المهني وصقلها بالتجارب والخبرات. ممتدحاً دور المركز في رفد السلاح بالكفاءات العسكرية المهنية كلٌ في مجاله. مشيراً إلى الدفعات المتتالية التي تم تخريجها خلال الفترة الماضية أثبتت تميزها في شتى المجالات لا سيما الضبط والربط والحرص على التحصيل العلمي والمعرفي لافتاً إلى دور سلاح المهندسين في استقلال السودان وإسهامه في دفع عجلة التنمية بالبلاد من خلال تنفيذ العديد من المشاريع التنموية في المجالات كافة. وأوصى المتخرجين بتقوى الله والحرص على أداء الواجب بالصورة المثلى. وحيا الأسر الكريمة التي ظلت ترفد القوات المسلحة بأبنائها للانخراط في صفوفها لخدمة الوطن.  

مصاف الريادة والتقدم:

اللواء الركن عثمان سيد أحمد عثمان مدير إدارة المؤسسات التعليمية. أكد الاهتمام المتعاظم بالمؤسسات التعليمية وسط القوات المسلحة بلوغاً لمصاف الريادة والتقدم. وأشاد بالدفعة المتخرجة وتميزها في كثير من الجوانب. وأكد على أهمية السلاح ضمن منظومة القوات المسلحة بوصفه سلاحاً استراتيجياً مناط به تنفيذ العديد من المشاريع المهمة التي من شأنها الإسهام في تقدم القوات المسلحة والبلاد ككل. مشيراً إلى تاريخ السلاح والإنجازات التي حققها على مر التاريخ والتي تضاف إلى مسيرة تطوير القوات المسلحة والارتقاء بها. لافتاً إلى التطور الذي شهده السلاح في مختلف المجالات.

تبليغ رسالة المركز:

العميد الركن قرشي عبد الكريم قائد مركز المهندسين المهني أكد أن الدفعة المتخرجة نالت التدريب والتأهيل المهني الكافي في الجانبين العملي والنظري بما يمكنها من الاضطلاع بالمهام التي ستوكل اليها باحترافية. وأشاد بروح الانضباط العالي الذي تميز به المتخرجين طوال فترتهم بالمركز. مشيراً إلى مسيرة التدريب والتأهيل بالمركز والدفعات المتخرجة ومستوى الاهتمام الكبير الذي يحظى به من قبل السلاح والقائمين على أمر المؤسسات التعليمية بالقوات المسلحة وإسهامها في تبليغ رسالة المركز بالصورة المثلى. 

مستوى الانضباط:

النقيب زين العابدين الطيب مدير شؤون الطلبة بمركز المهندسين المهني أشاد بالدفعة المتخرجة ومستوى الانضباط العالي الذي تميز به منسوبيها وتعاونهم مع بعضهم البعض وإدارة المركز مما أسهم ذلك في إنجاح كافة برامجها التدريبية والتأهيلية وتحقيق ما يصبون إليه.