Back أنت هنا: الرئيسية أخبار القوات المسلحة زيارات وتفقدات القائد الاعلي :ماضون لاستكمال بناء قوات مسلحة قوية رادعة تحافظ علي امن الوطن ومكتسبات شعبه

زيارات وتفقدات

القائد الاعلي :ماضون لاستكمال بناء قوات مسلحة قوية رادعة تحافظ علي امن الوطن ومكتسبات شعبه

أكد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير اهتمام الدولة بالقوات المسلحة لأداء رسالتها في حalbashiiir0000ماية المكتسبات والإسهام في الأمن والاستقرار بالمنطقة.
وحيا لدى مخاطبته الخميس 27 ديسمبر 2018م تخريج الدفعة 45 من كلية القادة والأركان القوات المسلحة وتضحياتها في تحقيق الاستقلال، كما حيا وقوف الشعب السوداني خلف قواته المسلحة حتى تحققت إرادته في الاستقلال.
وأكد البشير المضي في استكمال بناء وتطوير القوات المسلحة، مشيراً إلى التقدم المضطرد في تنفيذ خطة القوات المسلحة في محاورها الثلاثة (الفرد والمعدات وبيئة العمل) من خلال مشروعات تلبي احتياجات الفرد في المجالات كافة، إلى جانب الاهتمام بالتدريب والتسليح والمهام القتالية، لافتاً إلى منظومة الدفاع التي قامت على أيدٍ سودانية.
وعبر الرئيس البشير عن سعادته بالإنجاز الكبير للقوات المسلحة وختام عامها التدريبي للعام 2018م، الأمر الذي يؤكد جاهزيتها المادية والمعنوية للقيام بواجباتها في حماية البلاد وردع المتربصين وحماية الأمن والاستقرار.
وجدد رئيس الجمهورية تأكيده على موقف السودان الثابت تجاه قضايا الأمة العربية والأسلامية والانحياز للحقوق والمطالب المشروعة لشعوبها و حماية أمنها واستقرارها.

وتطرق الرئيس البشير في هذا الخصوص إلى المخاطر والتهديدات التي تتعرض لها البلدان العربية والإسلامية والأشكال المختلفة لمحاولات الابتزاز الاقتصادي والسياسي من الدول الكبرى لفرض التبعية على الشعوب والذات الوطنية وتركيع الأنظمة ودفعها تجاه تحقيق مصالحها في السيطرة على موارد الشعوب.
واعتبر البشير تخريج دارسين ضمن الدفعة 45 من دول السعودية ومصر والإمارات والأردن والبحرين وقطر والكويت واليمن والهند وباكستان وتشاد أنه يؤكد وحدة المصير والهدف ويصب في مصلحة الأمة وقضاياها.
وتطرق رئيس الجمهورية في خطابه إلى تطور الفكر العسكري بمختلف ضروبه ومواكبته للتطور الإداري، مبيناً أن العلم العسكري يبحث فن الحرب ومبادئها وأساليبها وتطبيقاتها النظرية والعملية وإعداد الأفراد. وأشاد بدور كلية القادة والأركان ومناهجها في إكساب المعرفة وبناء القادة في ظل العصر الحالي الذي يهتم بالبناء والإعداد البشري.

من جانبه خاطب اللواء ركن عز الدين طه قائد كلية القيادة والاركان المشتركة الحفل وقدم التهنئة للخريجين  متمنيا ان يكونوا اضافة حقيقية للعمل  وتم توزيع شهادات الماجستير في العلوم العسكريه للمتفوقين والضباط الدارسين من الدول الشقيقة والصديقة اثناء الاحتفال