Back أنت هنا: الرئيسية أخبار القوات المسلحة زيارات وتفقدات رئيس الأركان يمتدح العلاقات السودانية التشادية

زيارات وتفقدات

رئيس الأركان يمتدح العلاقات السودانية التشادية

إمتدح الفريق أول  ركن دكتور كمال عبدالمعروف الماحي رئيس الأركان المشتركة العلاقا41232 rg2YpPWrLXpMtG-Lptm8dr0QfD0nJG9iت السودانية التشادية ووصفها بالمتينة والمتطورة معددا الروابط الأزلية والتاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين .

جاء ذلك لدي إستقباله بمكتبه صباح امس  اللواء عمر ديبي مديرالادارة العامة للإحتياطي الإستراتيجي بجمهورية تشاد  الذي يزور البلاد  بحضور الفريق الركن عمر زين العابدين نائب المدير العام لمنظومة الصناعات الدفاعية إلي جانب الملحق العسكري التشادي بالخرطوم،  وأكد رئيس الأركان المشتركة إن العلاقات بين البلدين تمضي في تطور مضطرد في كافة المجالات خاصة مجالات التعاون العسكري .

وأشار عبدالمعروف إلي تجربة القوات المشتركة التي  تعمل علي تأمين الحدود بين البلدين التي صارت نموذجا يحتذى على مستوى القارة والإقليم ومثار الإنتباه لعدد من دول العالم التي تبحث عن الأمن والإستقرار علي الحدود بين بعضها البعض.

من جانبه أكد اللواء عمر ديبي حرص بلاده علي تطوير علاقات التعاون العسكري والعمل المشترك مع السودان وحيا مجهودات القوات المشتركة وماتقوم به من مهام تجاوزت الأمن بمفهومه التقليدي الي تعزيز أواصر العلاقات والروابط المختلفة بين البلدين .